الخميس، 19 مارس 2015

The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring 2001





The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring (2001)




Movie name      : The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring (2001)
Year                   : (2001)
Category            :  Adventure, Fantasy  
Duration            : 178 min
Ratings IMDb    : 8.8/10
Rrottentomatoes : 95/100
Director              :  Peter Jackson
Writer                 :  J.R.R. Tolkien, Fran Walsh, Philippa Boyens, Peter Jackson

Stars                   : Elijah Wood, Ian McKellen, Orlando Bloom, Sean Astin, Sala Baker, Sean Bean, Cate Blanchett, Billy Boyd, Marton Csokas, Mark Ferguson, Ian Holm, Christopher Lee, Lawrence Makoare, Andy Serkis, Ian McKellen, Peter McKenzie, Sarah McLeod, Dominic Monaghan, Viggo Mortensen, Liv Tyler, Hugo Weaving

Trailer                









Storyline  

A meek hobbit of the Shire and eight companions set out on a journey to Mount Doom to destroy the One Ring and the dark lord Sauron.




اسم الفيلم     : سيد الخواتم : رفقة الخاتم 2001

قصة الفيلم

 هو فيلم فنتازيا ملحمي 2001 للمخرج بيتر جاكسون وهو الأول ضمن ثلاثية سيد الخواتم المبني على المجلد الأول لرواية سيد الخواتم الذي يحمل نفس الاسم للكاتب ج. ر. ر. توكين. أتبع الفيلم بالبرجان (2001) وعودة الملك (2003).
تقع أحداثه في الأرض الوسطى، حيث سيد الظلام سورون يسعى للحصول على الخاتم الأوحد. يجد الخاتم طريقه إلى هوبيت شاب يدعى فرودو باغنز (إليجاه وود). يصبح مصير الأرض الوسطى على المحك عندما يبدء فرودو وثمانية من رفاقه رحلة إلى جبل الهلاك في أرض موردور، حيث هو المكان الوحيد الذي يمكن أن يدمر الخاتم فيه.
صدر في 2001، مع إشادة كبيرة من النقاد والمعجبين على حد سواء الذين اعتبروه نقطة تحول في صناعة الأفلام وإنجاز في صنف الفنتازيا. أستمر الفيلم بالظهور على قوائم النقاد لأعظم أفلام الفنتازيا التي صنعت على الإطلاق. وصلت عائداته في صناديق التذاكر حول العالم إلى 871 مليون $، مما جعله ثاني أعلى الأفلام إيرادات لسنة 2001 في الولايات المتحدة والعالم (خلف هاري بوتر وحجر الفيلسوف) وخامس أعلى الأفلام إيرادات على الإطلاق آنذاك.

سيد الخواتم : رفقة الخاتم 2001


بحلول 2013، هو في المركز ال32 ضمن ملحق:قائمة أعلى الأفلام دخلا عالمياً. ربح الفيلم أربعة جوائز أوسكار وخمس جوائز BAFTA منها جائزتي BAFTA لأفضل فيلم وأفضل مخرج.


سيد الخواتم : رفقة الخاتم 2001






الفيلم حاصل على نسبة 95% على موقع الطماطم الفاسدة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق