الأربعاء، 25 مارس 2015

American History X 1998





American History X (1998)





Movie name      : American History X (1998)
Year                   : (1998)
Category            :  Crime, Drama
Duration            : 119 min
Ratings IMDb    : 8.6/10
Rrottentomatoes : 96/100
Director              :  Tony Kaye
Writer                 :  David McKenna


Stars                   : Edward Norton, Edward Furlong, Beverly D'Angelo, Jennifer Lien, Ethan Suplee, Fairuza Balk, Avery Brooks, Elliott Gould, Stacy Keach, William Russ,Guy Torry , Joe Cortese, Antonio David Lyons, Alex Sol


Trailer                




Storyline  

A former neo-nazi skinhead tries to prevent his younger brother from going down the same wrong path that he did.

Derek Vineyard is paroled after serving 3 years in prison for killing two thugs who tried to break into/steal his truck. Through his brother, Danny Vineyard's narration, we learn that before going to prison, Derek was a skinhead and the leader of a violent white supremacist gang that committed acts of racial crime throughout L.A. and his actions greatly influenced Danny. Reformed and fresh out of prison, Derek severs contact with the gang and becomes determined to keep Danny from going down the same violent path as he did.



اسم الفيلم     :  التاريخ الأمريكي إكس 1998

قصة الفيلم

هو فيلم أمريكي من إنتاج عام 1998 من إخراج توني كاي وآلان سميثي وبطولة إدوارد نورتون وإدوارد فورلونغ. الفيلم حقق نجاحاً كبيراً وأثار ضجة أكبر حيث أنه تناول موضوع العنصرية ضد السود في الوقت الحالي، وقد ترشح إدوارد نورتون عن دوره في الفيلم لـ جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي لكنه لم ينالها، الفيلم له تقييم عال جداً على موقع IMDb وهو من ضمن المراكز الخمسين الأولى وقد صنف كأحد أكثر الأفلام عنفاً في التاريخ في استطلاع أجرته مجلة Entertainment Weekly عام 2007.


التاريخ الأمريكي إكس 1998


تبدأ أحداث الفيلم عند خروج ديريك، إدوارد نورتون من السجن فيعرض المخرج القصة بتسلسلين أولهما قصة كيف دخل ديريك إلى السجن بعد أن قتل شابان أسودان كانا يحاولان سرقة سيارته ويتابع مسيرة حياته في السجن وفي نفس الوقت يعرض الأحداث التي يواجهها بعد خروجه من السجن فيجد أخيه الأصغر داني قد انضم إلى مجموعة من النازيين الجدد والتي كان هو قائدها قبل أن يدخل السجن والسبب الوحيد الذي جعل داني ينضم إلى هذه المجموعة هو اقتداءً بأخيه الأكبر لكن ما لا يعلمه داني هو أن أخيه ديريك قد تغير في السجن وأن له الآن صديقاً أسود اللون.
من خلال أحداث الفيلم يظهر سبب حقد ديريك على الزنوج فوالده الذي كان اطفائياً قد قتل على يد مجموعة من الزنوج بطريق الخطأ في محاولة لأطفاء حريق في حي يسكنه الزنوج. يحاول ديريك أن يبعد أخيه عن هذا المسار لكن داني يشعر بأن هذه خيانة من قبل أخيه.

الفيلم رائع جداً ويعطي صورة دقيقة عن العنصرية ومن يحملها ... فلا يعلم الشخص معناها وضررها إلا من خلال التجارب، والفيلم يعرض تجربة ديريك بالسجن فكان من يحميه عكس من يتوقع ... شاهدوا الفيلم وستجدون أنه من أفضل الأفلام التي تحكي عن الواقع .


التاريخ الأمريكي إكس 1998


الفيلم حاصل على نسبة 96% على موقع الطماطم الفاسدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق