الأربعاء، 25 مارس 2015

300 : Rise of an Empire 2014




300 : Rise of an Empire 2014




Movie name      : 300 : Rise of an Empire (2014)
Year                   : (2014)
Category            :  Action, Drama, Fantasy
Duration            : 102 min
Ratings IMDb    : 6.3/10
Rrottentomatoes : 53/100
Director              :  Noam Murro
Writer                 :  Zack Snyder ... (screenplay) &
Kurt Johnstad ... (screenplay)
Frank Miller ... (graphic novel "Xerxes")


Stars                   : BSullivan Stapleton, Eva Green, Lena Headey, Hans MathesonCallan MulveyDavid WenhamRodrigo SantoroJack O'ConnellAndrew TiernanIgal NaorAndrew PleavinPeter MensahAshraf BarhomChristopher Sciueref

Trailer                






Storyline  

Greek general Themistokles leads the charge against invading Persian forces led by mortal-turned-god Xerxes and Artemisia, vengeful commander of the Persian navy.

After its victory over Leonidas' 300, the Persian Army under the command of Xerxes marches towards the major Greek city-states. The Democratic city of Athens, first on the path of Xerxes' army, bases its strength on its fleet, led by admiral Themistocles. Themistocles is forced to an unwilling alliance with the traditional rival of Athens, oligarchic Sparta whose might lies with its superior infantry troops. But Xerxes still reigns supreme in numbers over sea and land.



اسم الفيلم     :  300 نهوض إمبراطورية 2014

قصة الفيلم

هو فيلم تاريخي، ملحمي ودرامي أمريكي للمخرج نوام مورو، صدر لأول مرة في دور السينما في 5 مارس 2014. يعتبر الفيلم الجزء الثاني لفيلم 300.


الفصل الجديد من ملحمة 300 يأخذ الأحداث المثيرة إلى ساحة جديدة للمعركة، في البحر هذه المرة؛ حيث يقوم قائد اليونان ثيميستوكليس بمحاولات لتوحيد اليونان كلها من خلال قيادة عملية من شأنها أن تغير مسار الحرب. الفيلم يضع ثيميستوكليس ضد القوات الفارسية الضخمة بقيادة المعبود البشري زركيس، وأرتيميزيا قائدة البحرية الفارسية التي تسعى للانتقام.

المخطط الزمني للفيلم يبدأ عند محاولة الفرس الأولى لغزو بلاد الإغريق أي قبل أحداث فيلم 300 ونرى بالتفصيل الأسباب التي دفعت ملك الفرس الجديد (أكسيرسيز) للحرب، ليعود بعد ذلك ونشاهد مقاطع متزامنة مع أحداث الجزء الأول مع الحديث عن الأساطير اليونانية والأحداث الخيالية لينتهي الفيلم أخيراً بعد انتهاء احداث الجزء الأول. الفيلم كان من بطولة سوليفان ستابلتون الذي لعب دور قائد اليونان (ثيموستكلس) وأيفا غرين أحد الجوانب الإيجابية في هذا الفيلم الذي لعبت دور قائدة الأسطول الفارسي (آرتيميسا) مع ظهور لعدة وجوه سابقة مثل لينا هيدي (الملكة غورو)، دافيد وينهام (ديليوس) ورودريغو سانتورو (أكسيرسيز).

300 نهوض إمبراطورية 2014


يعاب على الجزء الثاني من 300 أنه لم يقدم أي شيء جديد أو مختلف يستطيع أن يتفوق فيه على سابقه، فسمعة الفيلم الأصلي وشهرته كانت بسبب طريقة إخراجه المختلفة والطريقة التي تم صنع الفيلم من خلالها، فعند تصوير جزء ثاني لا يمكنك تكرارا أعمال الجزء الأول ولكن بنص مختلف حيث فشل في أحياء ظاهرة سينمائية بعد 8 سنين على الأغلب سنرى المزيد منها في المستقبل القريب. يوجد بعض المقاطع الجيدة في هذا الفيلم مما يجعل مشاهدته مقبولة وممتعة في بعض الأحيان، ولكن لوصفه بكلمات واضحة جداً كان الفيلم مخيباً للآمال.

300 نهوض إمبراطورية 2014


تلقى الفيلم الكثير من الآراء السلبية بنسبة كبيرة من قبل النقاد والمشاهدين، لكن كما اعتدنا قوة الجزء الأول مهدت الطريق لوصول إيرادات الفيلم إلى (330 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرها (110 مليون دولار)، المقطع الختامي في الفيلم قد يبشر بجزء ثالث قادم وإن حدث ذلك فلنأمل أن يتم بطرية مختلفة ويقدم لنا المزيد عما لم يستطع الجزء الثاني من تقديمه.






الفيلم حاصل على نسبة 53% على موقع الطماطم الفاسدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق