الخميس، 19 مارس 2015

Inception 2010





Inception (2010)




Movie name      : Inception (2010)
Year                   : (2010)
Category            :  Action, Mystery, Sci-Fi  
Duration            : 148 min
Ratings IMDb    : 8.8/10
Rrottentomatoes : 91/100
Director              :  Christopher Nolan
Writer                 :  Christopher Nolan

Stars                   : Leonardo DiCaprio, Joseph Gordon-Levitt, Ellen Page, Tom Hardy, Ken Watanabe, Dileep Rao, Cillian Murphy, Pete Postlethwaite, Michael Caine, Marion Cotillard, Tom Berenger, Lukas Haas,Claire Geare

Trailer                













Storyline  

A thief who steals corporate secrets through use of dream-sharing technology is given the inverse task of planting an idea into the mind of a CEO.

Dom Cobb is able to use his unique skills to his advantage - he can enter people's minds through their dreams and thereby learn their secrets. He is a thief for hire but Japanese businessman Mr. Saito has a somewhat different proposition for him. He wants Cobb to enter the mind of Robert Fischer Jr., who is about to inherit his father's massive business empire, to plant a simple notion: to break-up his father's conglomerate and sell it off. In return, Saito will make it possible for Cobb to freely return to the US where he is currently wanted by the police. Cobb accepts and assembles his team with a plan to plant the idea deep in Fisher's mind by generating a series of dreams within dreams so that he eventually thinks he came up with the idea himself. As the intended deception grows ever more complex, Cobb has to deal with his own emotions and feelings of guilt, which are projecting themselves into the dreamspace. Cobb has to deal with the eventual question of what is real and what is only a dream.




اسم الفيلم     : بداية 2010

قصة الفيلم

هو فيلم خيال علمي من إنتاج 2010، قام بكتابته وإخراجه وإنتاجه كريستوفر نولان. الفيلم من بطولة كل من ليوناردو دي كابريو وكين واتانابي وجوزيف غوردون-ليفيت وماريون كوتيار وإلين بيج وسيليان مورفي وتوم هاردي وديليب راو وتوم برينجر ومايكل كين. يلعب دي كابريو دور دوم كوب، جاسوس متخصص أو لص تجسس للشركات. يتألف عمله من استخلاص معلومات تجارية قيمة في سرية تامة من عقل أهدافه الباطن، بينما هم نائمون ويحلمون. كون كوب غير قادرا على زيارة ولديه، تُعرض عليه فرصة لاسترجاع حياته القديمة مقابل مَهمة شبه مستحيلة: "الازدراع"، وهو زرع فكرة في لاوعي هدف.
بدأ تطور الفيلم بحوالي تسع سنوات قبل إصدار ازدراع. في 2001، كتب نولان سيناريو أولي تضمن 80 صفحة يدور حول لصوص أحلام، معرضا الفكرة على وارنر برذرز. وتُصور في البداية فيلم رعب، مستوحى من مفاهيم الأحلام الواضحة وحضانة الأحلام.
شعر نولان أن عليه الحصول على خبرة أكبر مع الأفلام واسعة النطاق، فعمل على بداية باتمان والحظوة وفارس الظلام. قضى المخرج ستة أشهر لإنهاء سيناريو ازدراع قبل أن تشتريه منه وارنر برذرز في شهر فبراير 2009. صور الفيلم في ستة دول وأربع قارات، بدءاً من توكيو في 19 يونيو 2009، إلى كندا في آخر نوفمبر من العام نفسه.


بداية 2010


كوب (ليوناردو دي كابريو) عميل من مستوى رفيع للغاية يعمل على سرقة الأفكار بالدخول إلى أحلام الأشخاص وسرقة الأفكار والأسرار المهمة في حياتهم، لكن يتم طلبه لفعل العكس عن طريق رجل أعمال غني يدعى سايتو، أن يقوم بزرع فكرة داخل عقل أحد منافسيه روبرت فيشر (سيليان مورفي) لتبدو الفكرة كأنها من داخل الرجل نفسه وليست مزروعة، والفكرة هي أن يفكك شركات أبيه التي سيورثها عنه، سايتو الرجل الغني (كين وتنابي) أعطى كوب عرض بالمقابل وهو أنه سيسمح لكوب العودة إلى وطنه وأسرته بعد أن أجبر على تركها لأنه مطارد قانونيا. كوب يبدأ في تجميع فريقا للعمل في هذه المهمة وهم آرثر (جوزيف غوردون-ليفيت) صديقه وزميله القديم، إيماس (توم هاردي) متخصص في التخفي والتقليد، يوسف (ديليب ريو) متخصص في الكيمياء وصنع الوصفات،و أرياندي (إلين بيج) مهندسة معمارية صغيرة وعبقرية تعرف عليها كوب من خلال أبيه ميلز (مايكل كين).


بداية 2010





الفيلم حاصل على نسبة 91% على موقع الطماطم الفاسدة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق