الخميس، 19 مارس 2015

Fight Club 1999





Fight Club (1999)




Movie name      : Fight Club (1999)
Year                   : (1999)
Category            :  Drama  
Duration            : 139 min
Ratings IMDb    : 8.9/10

Rrottentomatoes : 96/100
Director              :  David Fincher
Writer                 :  Chuck Palahniuk, Jim Uhls

Stars                   : Brad Pitt, Edward Norton, Helena Bonham Carter

Trailer                












Storyline  

An insomniac office worker looking for a way to change his life crosses paths with a devil-may-care soap maker and they form an underground fight club that evolves into something much, much more...

A ticking-time-bomb insomniac and a slippery soap salesman channel primal male aggression into a shocking new form of therapy. Their concept catches on, with underground "fight clubs" forming in every town, until an eccentric gets in the way and ignites an out-of-control spiral toward oblivion.




اسم الفيلم     : نادي القتال 1999

قصة الفيلم

 هو فيلم صدر في 1999 مبني على رواية تشاك بولانيك التي تحمل نفس الاسم ومن إخراج ديفيد فينشر، وبطولة براد بيت، ادوارد نورتون، وهيلينا بونام كارتر. يلعب نورتون دور البطل الذي لم يُذكر اسمه، رمزا لأي شخص تقليدي ساخط على وظيفته المكتبية. يقوم بتشكيل نادي القتال مع صانع الصابون تايلر ديردن، لينضم إليهم رجال آخرين يريدون القتال للترويح عن أنفسهم. يتورط الراوي في علاقة مع ديردن والمراة الفاسقة، مارلا سينغر، التي لعبت دورها الممثلة بونام كارتار.
اُختيرت رواية بولانيك من قبل منتجة شركة تونتيث سينتشوري فوكس لورا زيسكين التي وظفت جيم أولس لكتابة نص الفيلم. كان فينشر أحد المخرجين الأربعة الذين تم أخذهم بعين الإعتبار؛ وقد تعاقدوا معه بسبب حماسه للفيلم. طور فينشر النص مع أولس وطلب المشورة حول كتابة السيناريو من طاقم الممثلين وغيرهم في مجال صناعة السينما. قارن المخرج والممثلين الفيلم بـ فيلم Rebel Without a Cause وفيلم The Graduate. قَصد فينشر بأن يكون العنف في الفيلم بمثابة رمز للصراع بين جيل الشباب والقيم الإجتماعية للإعلان؛ وقد نسخ المخرج النغمة التوافقية للمثليين من رواية بولانيك ليجعل المشاهدين غير مرتاحين ومنعهم كذلك من توقع النهاية المفاجئة.


نادي القتال 1999


لم ينل الفيلم إعجاب المديرين التنفيذين في الإستديو فأعادوا بناء حملة فينشر التسويقية في محاولة للحد من الخسائر المتوقعة. فشل الفيلم في تلبية توقعات الإستديو في شباك التذاكر وتلقى ذلك ردود فعلٍ مستقطبة من النقاد. تم إعتبار الفيلم كأحد أكثر الأفلام ضجة وإثارة للجدل عام 1999. ومع ذلك فإن الفيلم لاقى نجاحاً تجارياً ونقديا مع إصدار الأقراص الرقمية (DVD)، الأمر الذي رسّخ مكانة نادي القتال كأحد أكثر الأفلام شعبيةً بين الجماهير.

نادي القتال 1999



الفيلم حاصل على نسبة 96% على موقع الطماطم الفاسدة.






0 التعليقات:

إرسال تعليق