Top 100 Greatest Movies

These are the highest rated movies of all time

Top Prison Movies

Best prison movies is a list of the top jail films of all time. These are movies that take place within or around a penitentiary. This prison movies list also includes escape movies, as the plot sometimes revolves around a convicts escape attempt.

Top Foreign Movies

A good film is a good film in any language ... Italian, French, Chinese korean .. etc

Top 100 Greatest Movies

These are the highest rated movies of all time

Top Prison Movies

Best prison movies is a list of the top jail films of all time. These are movies that take place within or around a penitentiary. This prison movies list also includes escape movies, as the plot sometimes revolves around a convicts escape attempt.

الأحد، 29 مارس 2015

Catch Me If You Can 2002





Catch Me If You Can (2002)





Movie name      : Catch Me If You Can (2002)
Year                   : (2002)
Category            :  Biography, Crime, Drama 
Duration            : 141 min
Ratings IMDb    : 8/10
Rrottentomatoes : 96/100
Director              :  Steven Spielberg
Writer                 :  Jeff Nathanson


Stars                   : Leonardo DiCaprio, Tom Hanks, Christopher Walken, Martin Sheen, Nathalie Baye, , Amy Adams, James Brolin, Brian Howe, Frank John Hughes, Steve Eastin, Chris Ellis, John Finn, Jennifer Garner, Nancy Lenehan, Ellen Pompeo


Trailer                





Storyline  

A true story about Frank Abagnale Jr., who, before his 19th birthday, successfully conned millions of dollars' worth of checks as a Pan Am pilot, doctor, and legal prosecutor.

New Rochelle, the 1960s. High schooler Frank Abagnale Jr. idolizes his father, who's in trouble with the IRS. When his parents separate, Frank runs away to Manhattan with $25 in his checking account, vowing to regain dad's losses and get his parents back together. Just a few years later, the FBI tracks him down in France; he's extradited, tried, and jailed for passing more than $4,000,000 in bad checks. Along the way, he's posed as a Pan Am pilot, a pediatrician, and an attorney. And, from nearly the beginning of this life of crime, he's been pursued by a dour FBI agent, Carl Hanratty. What starts as cat and mouse becomes something akin to father and son.



اسم الفيلم     :  أمسكني لو استطعت 2002

قصة الفيلم

هذا الفيلم هو فيلم جريمة وسيرة ذاتية أمريكي من إنتاج سنة 2002 وإخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس. وكريستوفر واكن .. الفيلم مبنيّ على قصةٍ حقيقيةٍ وهي قصّةُ فرانك أباغنيل الذي زوّر شيكاتٍ ومِهَن وشهادات وعَمِلَ بها قبل بلوغه التاسعة عشر، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي لملاحقته برئاسة كارل هانرتي. تَلقّى الفيلم إشادة إيجابيّة من النُقّاد ورُشِحَ لنيل جائزتي أوسكار و22 ترشيحاً نال منها 13 جائزة.


أمسكني لو استطعت 2002


تدور أحداث الفيلم حول الفتى فرانك أباغنيل الذي يهرب من بيت عائلته بسبب طلاق والديه وهو في سن السادسة عشر. ويعتمد علي مهارته في تزوير الشيكات المختلفة. يستخدم فرانك هذه المهارات في تحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار. ومع مرور الوقت يُصبحُ أكثَرَ جُرأة فيقوم بتزوير بياناته لِصُبِحَ مٍاعدَ طيّار حيثُ سافر للكثير من المُدن بصورة غير قانونية، ثُمّ قام بتزوير شهادة طبيب وعَمِلَ لفترة كطبيب أطفال في إحدى المُستشفيات، وأخيراً، دخلَ سِلكَ المُحاماة واجتاز امتحان الأهلية وحصل على وظيفة المدعي العام. خلال عمليات التزوير نجد الضابط الفيدرالي كارل هنراتي يطارد فرانك في مطاردات دولية ولكنه يجد نفسه متأخرا خطوه عنه دائما. حتى يستطيع القبض عليه في فرنسا ويُحكم عليه بالسجن الانفرادي لـ12 سنة، ولكن تستخدم الـFBI سُلتطها للإفراج عنه وتُجبره للإنضمام والعمل لديهم في قسم مُكافحة جرائم الغش والتزوير.

أمسكني لو استطعت 2002




الفيلم حاصل على نسبة 96% على موقع الطماطم الفاسدة.

الأربعاء، 25 مارس 2015

American History X 1998





American History X (1998)





Movie name      : American History X (1998)
Year                   : (1998)
Category            :  Crime, Drama
Duration            : 119 min
Ratings IMDb    : 8.6/10
Rrottentomatoes : 96/100
Director              :  Tony Kaye
Writer                 :  David McKenna


Stars                   : Edward Norton, Edward Furlong, Beverly D'Angelo, Jennifer Lien, Ethan Suplee, Fairuza Balk, Avery Brooks, Elliott Gould, Stacy Keach, William Russ,Guy Torry , Joe Cortese, Antonio David Lyons, Alex Sol


Trailer                




Storyline  

A former neo-nazi skinhead tries to prevent his younger brother from going down the same wrong path that he did.

Derek Vineyard is paroled after serving 3 years in prison for killing two thugs who tried to break into/steal his truck. Through his brother, Danny Vineyard's narration, we learn that before going to prison, Derek was a skinhead and the leader of a violent white supremacist gang that committed acts of racial crime throughout L.A. and his actions greatly influenced Danny. Reformed and fresh out of prison, Derek severs contact with the gang and becomes determined to keep Danny from going down the same violent path as he did.



اسم الفيلم     :  التاريخ الأمريكي إكس 1998

قصة الفيلم

هو فيلم أمريكي من إنتاج عام 1998 من إخراج توني كاي وآلان سميثي وبطولة إدوارد نورتون وإدوارد فورلونغ. الفيلم حقق نجاحاً كبيراً وأثار ضجة أكبر حيث أنه تناول موضوع العنصرية ضد السود في الوقت الحالي، وقد ترشح إدوارد نورتون عن دوره في الفيلم لـ جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي لكنه لم ينالها، الفيلم له تقييم عال جداً على موقع IMDb وهو من ضمن المراكز الخمسين الأولى وقد صنف كأحد أكثر الأفلام عنفاً في التاريخ في استطلاع أجرته مجلة Entertainment Weekly عام 2007.


التاريخ الأمريكي إكس 1998


تبدأ أحداث الفيلم عند خروج ديريك، إدوارد نورتون من السجن فيعرض المخرج القصة بتسلسلين أولهما قصة كيف دخل ديريك إلى السجن بعد أن قتل شابان أسودان كانا يحاولان سرقة سيارته ويتابع مسيرة حياته في السجن وفي نفس الوقت يعرض الأحداث التي يواجهها بعد خروجه من السجن فيجد أخيه الأصغر داني قد انضم إلى مجموعة من النازيين الجدد والتي كان هو قائدها قبل أن يدخل السجن والسبب الوحيد الذي جعل داني ينضم إلى هذه المجموعة هو اقتداءً بأخيه الأكبر لكن ما لا يعلمه داني هو أن أخيه ديريك قد تغير في السجن وأن له الآن صديقاً أسود اللون.
من خلال أحداث الفيلم يظهر سبب حقد ديريك على الزنوج فوالده الذي كان اطفائياً قد قتل على يد مجموعة من الزنوج بطريق الخطأ في محاولة لأطفاء حريق في حي يسكنه الزنوج. يحاول ديريك أن يبعد أخيه عن هذا المسار لكن داني يشعر بأن هذه خيانة من قبل أخيه.

الفيلم رائع جداً ويعطي صورة دقيقة عن العنصرية ومن يحملها ... فلا يعلم الشخص معناها وضررها إلا من خلال التجارب، والفيلم يعرض تجربة ديريك بالسجن فكان من يحميه عكس من يتوقع ... شاهدوا الفيلم وستجدون أنه من أفضل الأفلام التي تحكي عن الواقع .


التاريخ الأمريكي إكس 1998


الفيلم حاصل على نسبة 96% على موقع الطماطم الفاسدة.

300 : Rise of an Empire 2014




300 : Rise of an Empire 2014




Movie name      : 300 : Rise of an Empire (2014)
Year                   : (2014)
Category            :  Action, Drama, Fantasy
Duration            : 102 min
Ratings IMDb    : 6.3/10
Rrottentomatoes : 53/100
Director              :  Noam Murro
Writer                 :  Zack Snyder ... (screenplay) &
Kurt Johnstad ... (screenplay)
Frank Miller ... (graphic novel "Xerxes")


Stars                   : BSullivan Stapleton, Eva Green, Lena Headey, Hans MathesonCallan MulveyDavid WenhamRodrigo SantoroJack O'ConnellAndrew TiernanIgal NaorAndrew PleavinPeter MensahAshraf BarhomChristopher Sciueref

Trailer                






Storyline  

Greek general Themistokles leads the charge against invading Persian forces led by mortal-turned-god Xerxes and Artemisia, vengeful commander of the Persian navy.

After its victory over Leonidas' 300, the Persian Army under the command of Xerxes marches towards the major Greek city-states. The Democratic city of Athens, first on the path of Xerxes' army, bases its strength on its fleet, led by admiral Themistocles. Themistocles is forced to an unwilling alliance with the traditional rival of Athens, oligarchic Sparta whose might lies with its superior infantry troops. But Xerxes still reigns supreme in numbers over sea and land.



اسم الفيلم     :  300 نهوض إمبراطورية 2014

قصة الفيلم

هو فيلم تاريخي، ملحمي ودرامي أمريكي للمخرج نوام مورو، صدر لأول مرة في دور السينما في 5 مارس 2014. يعتبر الفيلم الجزء الثاني لفيلم 300.


الفصل الجديد من ملحمة 300 يأخذ الأحداث المثيرة إلى ساحة جديدة للمعركة، في البحر هذه المرة؛ حيث يقوم قائد اليونان ثيميستوكليس بمحاولات لتوحيد اليونان كلها من خلال قيادة عملية من شأنها أن تغير مسار الحرب. الفيلم يضع ثيميستوكليس ضد القوات الفارسية الضخمة بقيادة المعبود البشري زركيس، وأرتيميزيا قائدة البحرية الفارسية التي تسعى للانتقام.

المخطط الزمني للفيلم يبدأ عند محاولة الفرس الأولى لغزو بلاد الإغريق أي قبل أحداث فيلم 300 ونرى بالتفصيل الأسباب التي دفعت ملك الفرس الجديد (أكسيرسيز) للحرب، ليعود بعد ذلك ونشاهد مقاطع متزامنة مع أحداث الجزء الأول مع الحديث عن الأساطير اليونانية والأحداث الخيالية لينتهي الفيلم أخيراً بعد انتهاء احداث الجزء الأول. الفيلم كان من بطولة سوليفان ستابلتون الذي لعب دور قائد اليونان (ثيموستكلس) وأيفا غرين أحد الجوانب الإيجابية في هذا الفيلم الذي لعبت دور قائدة الأسطول الفارسي (آرتيميسا) مع ظهور لعدة وجوه سابقة مثل لينا هيدي (الملكة غورو)، دافيد وينهام (ديليوس) ورودريغو سانتورو (أكسيرسيز).

300 نهوض إمبراطورية 2014


يعاب على الجزء الثاني من 300 أنه لم يقدم أي شيء جديد أو مختلف يستطيع أن يتفوق فيه على سابقه، فسمعة الفيلم الأصلي وشهرته كانت بسبب طريقة إخراجه المختلفة والطريقة التي تم صنع الفيلم من خلالها، فعند تصوير جزء ثاني لا يمكنك تكرارا أعمال الجزء الأول ولكن بنص مختلف حيث فشل في أحياء ظاهرة سينمائية بعد 8 سنين على الأغلب سنرى المزيد منها في المستقبل القريب. يوجد بعض المقاطع الجيدة في هذا الفيلم مما يجعل مشاهدته مقبولة وممتعة في بعض الأحيان، ولكن لوصفه بكلمات واضحة جداً كان الفيلم مخيباً للآمال.

300 نهوض إمبراطورية 2014


تلقى الفيلم الكثير من الآراء السلبية بنسبة كبيرة من قبل النقاد والمشاهدين، لكن كما اعتدنا قوة الجزء الأول مهدت الطريق لوصول إيرادات الفيلم إلى (330 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرها (110 مليون دولار)، المقطع الختامي في الفيلم قد يبشر بجزء ثالث قادم وإن حدث ذلك فلنأمل أن يتم بطرية مختلفة ويقدم لنا المزيد عما لم يستطع الجزء الثاني من تقديمه.






الفيلم حاصل على نسبة 53% على موقع الطماطم الفاسدة.

300 .. 2006






300 (2006)




Movie name      : 300 (2006)
Year                   : (2006)
Category            :  Action, Fantasy, War
Duration            : 117 min
Ratings IMDb    : 7.8/10
Rrottentomatoes : 89/100
Director              :  Zack Snyder
Writer                 :  Zack Snyder ... (screenplay) &
Kurt Johnstad  ... (screenplay) and
Michael Gordon ... (screenplay) (as Michael B. Gordon)

Frank Miller ... (graphic novel) and
Lynn Varley ... (graphic novel)


Stars                   : Gerard Butler, Lena Headey, David Wenham, Dominic West, Vincent Regan, Michael Fassbender, Tom Wisdom, Andrew Pleavin, Andrew Tiernan, Rodrigo Santoro, Stephen McHattie, Alex Ivanovici


Trailer                








Storyline  

King Leonidas and a force of 300 men fight the Persians at Thermopylae in 480 B.C.

In the Battle of Thermopylae of 480 BC an alliance of Greek city-states fought the invading Persian army in the mountain pass of Thermopylae. Vastly outnumbered, the Greeks held back the enemy in one of the most famous last stands of history. Persian King Xerxes lead a Army of well over 100,000 (Persian king Xerxes before war has about 170,000 army) men to Greece and was confronted by 300 Spartans, and several hundred Arcadians. Xerxes waited for 10 days for King Leonidas to surrender or withdraw left with no options he moved. The battle lasted for about 3 days and after which all 300 Spartans were killed. The Spartan defeat was not the one expected, as a local shepherd, named Ephialtes, defected to the Persians and informed Xerxes of a separate path through Thermopylae, which the Persians could use to outflank the Greeks.



اسم الفيلم     :  300 ... 2006

قصة الفيلم

 فيلم ملحمي رائع مبني على رواية مصورة يحمل نفس الاسم للكاتب فرانك ميلر يستعيد أحداث معركة ترموبيل عندما قام ملك إسبرطة ليونيداس (جيرارد بتلر) و300 محارب من إسبرطة بالقتال حتى الموت بمواجهة خشایارشا وجيشه الفارسي الأسطوري. لتنشأ أثر هذه المعركة أول ديمقراطية في العالم.


300 (2006)


بناءً على رواية فرانك ميلر "300"، يحكي الفيلم رواية معركة الثرموبايلي (عام 480 قبل الميلاد) حيث قاد ملك إسبرطة جيشه ضد الفرس. يقال بأن المعركة ألهمت جميع الإغريق الذين توحدوا ضد الفرس وساعدوا على بناء أول ديمقراطية في العالم.
في المعركة توحدت ولايات ومدن الإغريق ضد جيوش الفرس التي أرادت غزوهم في معبر الثرموبايلي الجبلي. قاد الملك الفارسي خشایارشا الأول أكثر من 100000 رجل، وواجه 300 من الإسبرطيين و700 من الثرسبيايين. انتظر خشایارشا لمدة 10 أيام حتى يستسلم أو ينسحب الملك ليونيداس. استمرت المعركة لمدة ثلاثة أيام وقتل فيها جميع الإسبرطيين الثلاثمائة ما عدا واحدا هو من رجع إلى إسبرطة وأخبرهم بالقصة والوصية (تذكرونا). في المعركة خان أحد السكان الإغريق المحليين (ويدعى إفيالتس) وطنه عندما أخبر الملك خشایارشا عن طريق يؤدي إلى مدينة الثرموبايلي، وهو الطريق الذي سلكه الفرس الذين انتصروا في المعركة بعد محاصرتهم للإغريق.
تدور أحداث الفيلم حول معركة ترموبيل أي الأبواب الساخنة التي جرت في العام 480 قبل الميلاد وفيها واجه جيش إسبرطة المكون من ثلاثمائة جندي بقيادة الملك "ليونايدس" جيوش الفرس التي بلغت مليون جندي حيث سيظهر "ليونيداس" حنكة كبيرة في قيادة جيشه مستفيدا من ضيق معبر ثيرموبيلاي وهو موقع استراتيجي لا يسمح عرضه بمرور أكثر من 18 رجلاً وعلى يمينه توجد حافة جبلية شاهقة. وخروج "ليونيداس" وجيشه - كما جاء في الفيلم - جاء نتيجة نية الاستيلاء على إسبرطة حيث أرسل"زيريكسيس" رسوله من بلاد فارس ليعرض على الملك "ليونيداس" رغبته في الاستيلاء على إسبرطة وضمّها إلى مستعمراته لكن "ليونيداس" يرفض العرض ويفضل المواجهة والموت على خيار الاستسلام والخنوع، ويستعد لمواجهة الجيوش الفارسية عند مضيق ثيرموبلاي قبل زحفها إلى إسبرطة، فيحاول استمالت حرس الآلهة والأوراكل من أجل دعم خيار الحرب، لكنه يصدم برفضهم، لأن ذهب "زيريكسيس" كان أحب إليهم من حرية إسبرطة، فيقوم باتخاذ قرار شخصي ليجمع أفضل ثلاثمائة محارب في إسبرطة ويذهب بهم إلى ساحة المعركة مسطراً أروع معاني التضحية والبطولة، لقد برع اليونان في استخدام إستراتيجية حربية متقنة بالاستفادة من الأرض والتضاريس التي تمنحهم الأفضلية في أية معركة يخوضونها على أراضيهم حتى لو كانوا لا يتمتعون بكثرة عددية مقابل أي جيش يواجههم وهذا الأمر تحقق في معركة ماراثون وكذلك في معركة سالاميس البحرية إلى جانب معركة البوابات الساخنة (ثيرموبيلاي)، ويعود السبب في عدم انهزامهم بسهولة أيضا إلى حسن اجادتهمم لاستخدام تسليحهم وعتادهم الذي شاهدناه بالفيلم المكون من الدرع الثقيل والرمح الطويل والسيوف الخفيفة. إن مُشاهد هذا العمل السينمائي يلاحظ بِيُسر الرؤية السينمائية التي اعتمدها المخرج "زاك شنايدر" حيث يغلب الطابع التقني والرسوم ثلاثية الأبعاد، فكان الفيلم خاليا من المشاهد الواقعية، كما أن أحداث الفيلم لم تخرج عن القصة المرسومة "لفرانك ميلر"، لكن كل هذا لم ينقص من اعجاب الجمهور الشديد بقصة الفيلم وخصوصا تضحية "ليونيداس" وجيشه.


 This Is Sparta 300 



الفيلم حاصل على نسبة 89% على موقع الطماطم الفاسدة.

الثلاثاء، 24 مارس 2015

Troy 2004




Troy (2004)






Movie name      : Troy (2004)
Year                   : (2004)
Category            :  Adventure 
Duration            : 163 min
Ratings IMDb    : 7.2/10
Rrottentomatoes : 74/100
Director              :  Ridley Scott
Writer                 :  Homer (poem), David Benioff (screenplay)


Stars                   : Brad Pitt, Eric Bana, Orlando Bloom, Julian Glover, Brian Cox, Nathan Jones, Adoni Maropis, Jacob Smith, John Shrapnel, Brendan Gleeson, Diane Kruger, Siri Svegler, Lucie Barat, Ken Bones, Manuel Cauchi


Trailer                






Storyline  

An adaptation of Homer's great epic, the film follows the assault on Troy by the united Greek forces and chronicles the fates of the men involved.

It is the year 1250 B.C. during the late Bronze age. Two emerging nations begin to clash after Paris, the Trojan prince, convinces Helen, Queen of Sparta, to leave her husband, Menelaus, and sail with him back to Troy. After Menelaus finds out that his wife was taken by the Trojans, he asks his brother Agamemnon to help him get her back. Agamemnon sees this as an opportunity for power. So they set off with 1,000 ships holding 50,000 Greeks to Troy. With the help of Achilles, the Greeks are able to fight the never before defeated Trojans. But they come to a stop by Hector, Prince of Troy. The whole movie shows their battle struggles and the foreshadowing of fate in this remake by Wolfgang Petersen of Homer's "The Iliad.




اسم الفيلم     :  طروادة 2004

قصة الفيلم

 هو فيلم أمريكي من إنتاج عام 2004 مقتبس عن ملحمة هوميروس الإلياذة، و التي تحكي قصة حصار طروادة، و يضم الفيلم عدد كبير من النجوم منهم براد بيت (اخيل)، إيريك بانا (هكتور) ، أورلاندو بلوم (باريس)، شون بين (أوديسيوس) و بيتر أوتول (بريام). تحكي احداث الفيلم عن حروب الطروادة المذكورة في الأساطير الأغريقية الشهيرة.


طروادة 2004


يحكي فيلم طروادة قصة مدينة طروادة اليونانية، حيث يقيم الأمير باريس علاقةً غير مشروعة مع هيلين زوجة الملك مينيلاوس والذي يعتبره إهانةً له ولأخيه أغاميمنون ملك مايسينونز.

يستخدم أغاميمنون سكان اليونان لاسترجاع هيلين ولحبه في بسط نفوذه واقتحام أسوار طروادة ؛ حيث يجد الدعم من أخيل المحارب الذي يبحث عن القوة والشهرة معًا، ويحاول الرجلان دخول المدينة، غير أن أسوار طروادة الحصينة التي قام ببنائها الأمير هيكتور تحول دون ذلك.

عندئذ يضطر جيش اسبرطة إلى الحيلة لدخول المدينة وفتح أبوابها، شاهد الفيلم لمعرفة ماذا يحدث .


طروادة 2004



الفيلم حاصل على نسبة 74% على موقع الطماطم الفاسدة.

The Prestige 2006




The Prestige (2006)






Movie name      : The Prestige (2006)
Year                   : (2006)
Category            :  Drama, Mystery, Thriller
Duration            : 130 min
Ratings IMDb    : 8.5/10
Rrottentomatoes : 92/100
Director              :  Ridley Scott
Writer                 :  
Jonathan Nolan ... (screenplay) and
Christopher Nolan ... (screenplay)

Christopher Priest ... (novel)

Stars                   : Christian Bale, Hugh Jackman, Scarlett Johansson, Piper Perabo, Rebecca Hall, Michael Caine, Samantha Mahurin, David Bowie, Andy Serkis, Daniel Davis, Jim Piddock, Christopher Neame, Mark Ryan, Roger Rees, Jamie Harris


Trailer                





Storyline  

Two stage magicians engage in competitive one-upmanship in an attempt to create the ultimate stage illusion.

In the end of the Nineteenth Century, in London, Robert Angier, his beloved wife Julia McCullough and Alfred Borden are friends and assistants of a magician. When Julia accidentally dies during a performance, Robert blames Alfred for her death and they become enemies. Both become famous and rival magicians, sabotaging the performance of the other on the stage. When Alfred performs a successful trick, Robert becomes obsessed trying to disclose the secret of his competitor with tragic consequences.





اسم الفيلم     :  العظمة 2006

قصة الفيلم

هو فيلم غموض وتشويق أمريكي من إخراج كريستوفر نولان الذي اشترك في كتابة السيناريو مع أخوه جوناثان نولان، أقتباساً عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب كريستوفر بريست. يتبع الفيلم قصة الساحر (لاعب خفة) روبرت أنجير ومنافسه ألفريد بوردن في لندن عند نهاية القرن التاسع عشر، حيث يصبحان مهووسان بأبتكار أفضل خدعة بصرية مهما كلف الثمن.
الفيلم من بطولة هيو جاكمان بدور روبرت أنجير وكريستيان بيل بدور ألفريد بوردن وديفيد بوي بدور نيكولا تسلا. الفيلم أيضاً من بطولة مايكل كين وسكارليت جوهانسون وبايبر بيرابو وريبيكا هول وأندي سركيس.
كريستوفر جوناثان نولان اللذان كتبا السيناريو استخدما السرد غير الخطي فيه. صدر الفيلم في 20 أكتوبر، 2006، وتلقى مرجعات إيجابية من النقاد وحقق إيرادات قوية في صناديق التذاكر. رشح الفيلم لجازئتي اوسكار، أفضل تصوير سينمائي وأفضل إخراج فني.


العظمة 2006


في نهاية القرن التاسع عشر في مدينة لندن، يعمل الصديقان روبرت وألفريد كمساعدان لأحد السحرة المشهورين بالإشتراك مع جوليا زوجة روبرت الحبيبة. لكن عندما تموت جوليا عن طريق الخطأ أثناء مشاركتها في إحدى الخدع السحرية، يقوم روبرت بإلقاء اللوم على ألفريد ويتطور الخلاف بينهما حتى يتحولان إلى أعداء. ومع مرور الوقت يصبح روبرت وألفريد من أشهر الممارسين لفن الخداع السحري على المسارح وتشتعل المنافسة بينهما فيحاول كل منهما تخريب خدع الآخر وإفسادها أمام الجماهير. وعندما يقوم ألفريد بإبتكار خدعة جديدة ناجحة تجذب إليه أنظار الجميع، يصاب روبرت بغيرة كبيرة ويصر على معرفة سر خدعة ألفريد الجديدة وهو ما يؤدي إلى نتائج مأساوية.


العظمة 2006




الفيلم حاصل على نسبة 92% على موقع الطماطم الفاسدة.