Top 100 Greatest Movies

These are the highest rated movies of all time

Top Prison Movies

Best prison movies is a list of the top jail films of all time. These are movies that take place within or around a penitentiary. This prison movies list also includes escape movies, as the plot sometimes revolves around a convicts escape attempt.

Top Foreign Movies

A good film is a good film in any language ... Italian, French, Chinese korean .. etc

Top 100 Greatest Movies

These are the highest rated movies of all time

Top Prison Movies

Best prison movies is a list of the top jail films of all time. These are movies that take place within or around a penitentiary. This prison movies list also includes escape movies, as the plot sometimes revolves around a convicts escape attempt.

الأحد، 12 أبريل 2015

City of God 2002






City of God (2002) 




Movie name      : City of God (2002) 
"Cidade de Deus" (original title)
Year                   : (2002)
Category            :  Crime, Drama 
Duration            : 130 min
Ratings IMDb    : 8.7/10
Rrottentomatoes : 90/100
Director              :  Fernando Meirelles, Kátia Lund
Writer                 :  Paulo Lins (novel), Bráulio Mantovani (screenplay)


Stars                   : Alexandre Rodrigues, Matheus Nachtergaele, Leandro Firmino, Phellipe Haagensen, Douglas Silva, Jonathan Haagensen, Seu Jorge, Jefechander Suplino, Alice Braga, Emerson Gomes, Edson Oliveira, Michel de Souza, Roberta Rodrigues, Luis Otávio, Maurício Marques,


Trailer                








Storyline  

Two boys growing up in a violent neighborhood of Rio de Janeiro take different paths: one becomes a photographer, the other a drug dealer.

City of God is based on a true story that takes place in the 60's where in the slums of Rio De Janeiro two boys growing up in the neighborhood take on different paths in life. The story is told through eyes of Buscape, a poor young fisherman's son who dreams of becoming a photographer one day. His story narrates the violence and corruption surrounding the city and the rise and fall of one of the city's most notorious boss'. Li'l Ze. As war wages on the streets Buscape's only way out of this violent life is to expose its brutality the world through his pictures. Along the way the lives of other are put into perspective as their stories intersect with the events that take place.

City of God (2002) 


اسم الفيلم     :  (City of God (2002

قصة الفيلم

هو فيلم جريمة تم إنتاجه في البرازيل سنة 2002 وتم اصدراه عالميا في 2003 وهو من إخراج فيرناندو ميرليس وبطولة اليكساندر رودريغيز و لياندرو فيرمينو ودوغلاس سيلفا وأليس براغا. قصة الفيلم مأخوذة من رواية تحمل نفس الاسم أُصدرت عام 1997 ، وأحداثه مشابهة لأحداث حصلت في الواقع. دخل الفيلم في القائمة الطويلة للأفلام المترشحة لـ جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية لعام 2003 ، وفي عام 2004 حصل على 4 ترشيحات لـ جائزة الأوسكار في فئة أفضل تصوير سينمائي وأفضل مخرج وأفضل مونتاج وجائزة الأوسكار لأفضل كتابة (سيناريو مقتبس).


(City of God (2002


قصة الفيلم مقتبسة عن قصة حقيقية تحكي عن ضاحيةٍ قامت الحكومة البرازيلية ببنائها لتكون مأوى لبعض الفقراء والمتشردين بعيداً عن ريو دي جانيرو أكبر مدن البرازيل،،، ويحكي كيف تطورت الحياة في هذه المنطقة حتى صارت أكبر البؤر الإجرامية في البرازيل وهذا أمر طبيعي في مثل هذه المناطق التي يتشابه وجودها في الكثير من مدن العالم، وفى صورة موازية يقوم الفيلم بسرد حياة المصور الصحفي أحد أبناء هذه المنطقة وعلى لسانه كما يقوم بسرد حياة بعض رؤساء العصابات منذ الطفولة حتى صعود نجمهم وفي النهاية الحرب الدائرة بينهم .



(City of God (2002


الفيلم حاصل على نسبة 90% على موقع الطماطم الفاسدة . وقد تلقى الفيلم ردود فعل إيجابية من قبل النقاد ، كما وضعته مجلة إمباير في المركز 177 في قائمة أفضل 500 فيلم في التاريخ، واختارته أيضا مجلة التايم واحداً من أفضل 100 فيلم في التاريخ ، كما دخل الفيلم في قوائم كبار النقاد في اختياراتهم لأفضل 10 أفلام لسنة 2003 . 

The Curious Case of Benjamin Button 2008







The Curious Case of Benjamin Button (2008)



Movie name      : The Curious Case of Benjamin Button (2008)
Year                   : (2008)
Category            :   Drama, Fantasy, Romance 
Duration            : 166 min
Ratings IMDb    : 7.8/10
Rrottentomatoes : 72/100
Director              :  David Fincher
Writer                 :  Eric Roth (screenplay), Eric Roth (story)


Stars                   : Brad Pitt, Cate Blanchett, Tilda Swinton, Julia Ormond, Faune A. Chambers, Elias Koteas, Donna Duplantier, Ed Metzger, Jason Flemyng, Danny Vinson, David Jensen, Joeanna Sayler, Taraji P. Henson, Mahershala Ali, Lance E. Nichols


Trailer                








Storyline  

Tells the story of Benjamin Button, a man who starts aging backwards with bizarre consequences.

On the day that Hurricane Katrina hits New Orleans, elderly Daisy Williams (nee Fuller) is on her deathbed in a New Orleans hospital. At her side is her adult daughter, Caroline. Daisy asks Caroline to read to her aloud the diary of Daisy's lifelong friend, Benjamin Button. Benjamin's diary recounts his entire extraordinary life, the primary unusual aspect of which was his aging backwards, being diagnosed with several aging diseases at birth and thus given little chance of survival, but who does survive and gets younger with time. Abandoned by his biological father, Thomas Button, after Benjamin's biological mother died in childbirth, Benjamin was raised by Queenie, a black woman and caregiver at a seniors home. Daisy's grandmother was a resident at that home, which is where she first met Benjamin. Although separated through the years, Daisy and Benjamin remain in contact throughout their lives, reconnecting in their forties when in age they finally match up. Some of the revelations.


The Curious Case of Benjamin Button (2008)




اسم الفيلم     :  الحالة المحيرة ل بنجامين بتن 2008

قصة الفيلم

هو فيلم درامي خيالي أمريكي من إنتاج 2008 أخرجه ديفيد فينشر وهو من بطولة براد بيت وكيت بلانشيت. الفيلم مبني على القصة القصيرة التي تحمل الاسم ذاته. تلقى الفيلم ترشيحات لجوائز أوسكار من بينها جائزة أفضل مخرج سينمائي وجائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثل لبراد بيت وجائزة أفضل ممثلة مساعدة لتراجي هينسون وفاز بثلاث جوائز أوسكار وهي جائزة الأوسكار لأفضل مكياج فني وجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية وجائزة الأوسكار لأفضل إخراج فني .

مختصر القصة : حالة محيرة تحدث حينما تلد امرأة طفلاً اسمه بنجامين ويولد على هيئة عجوز طاعن بالسن فيرميه والده عند عتبة بيت لرعاية المسنين فتجده وتربيه احدى العاملات ،، وعلى مدار القصة ينمو جسم بنجامين بالعكس ليبدو مع مرور الزمن أصغر ... القصة جداً محيرة فكلما مضى من عمره كلما رجع أصغر جسدياً فماذا يحدث له في النهاية ...



(The Curious Case of Benjamin Button (2008


في شهر أغسطس من عام 2005 كانت ديزي (كيت بلانشيت) -وعمرها 81 عامًا- تحتضر وبقربها ابنتها كارولاين (جوليا أرموند) -التي يبلغ عمرها 37 عامًا- في مستشفى نيو أورلينز في الوقت الذي كان فيه إعصار كاترينا قد جاء. تخبر ديزي ابنتها عن قصة صانع ساعات أعمى اسمه غاتو (إلياس كوتيز) الذي وكلت إليه صناعة ساعة محطة قطار نيو أورلينز. بعد أن جاءه نبأ مقتل ابنه في الحرب العالمية الأولى، أكمل عمله في صناعة الساعة لكنه صممها عمدًا لتدور بالعكس عسى أن ترجع بالزمن ليعود قتلى الحرب. بعد أن انتهت ديزي من رواية القصة طلبت من كارولاين قراءة مذكرات تحتوي صورًا وبطاقات بريدية بصوت مرتفع كتبها بنجامين بوتون (براد بيت). تبدأ كارولاين في قراءة القصة لتبدأ رواية بنجامين.
في يوم 11 نوفمبر من عام 1918 وبينما يحتفل أهل نيو أورلينز بنهاية الحرب العالمية الأولى، وُلد طفل صغير على هيئة عجوز ثمانيني . توفيت والدة الطفل بعد فترة قصيرة من الولادة فيأخذه والده ويرميه عند عتبة دار لرعاية المسنين. تجد الطفل كويني (تراجي هينسون) وزوجها تيزي (مهرشالالهاشباز علي) اللذان يعملان في الدار.
على مدار القصة ينمو جسم بنجامين بالعكس ليبدو مع مرور الزمن أصغر. في عشرينيات القرن العشرين، شكّل صداقة مع نغوندا أوتي الذي اعتاد الجلوس على ضفة النهر ومع مابل السبعينية التي تحب الموسيقى ويكتشف أن جد تيزي عمل للممثل جون سيلكز بوث. في عام 1930، قابل بنجامين -الذي بدى كمسن سبعيني- فتاة عمرها 12 سنة تدعى ديزي جاء لزيارة جدتها التي تعيش في دار الرعاية. لعبا سويًا واستمعا لجدة ديزي وهي تروي القصص. في عام 1934 توفيت مابل وبدأ بنجامين العمل في سفينة سحب في مرسى نيو أورلينز في سفينة قبطانها رسّام أوشمة يدعى مايك (جاريد هاريس). في وقت فراغهما أخذه القبطان إلى حانة ليشربا الخمر. هناك التقى بنجامين لأول مرة بوالده توماس بوتون لكنه الوالد لم يعرّف بنفسه. في عام 1936، غادر بنجامين نيو أورلينز لرحلة عمل طويلة مع قارب السحب. طلبت منه ديزي أن يرسل لها بطاقات بريدية من كل مكان يقف فيه. أرسل لها عندما كان في مدينة ميورمانسك في روسيا أنه واقع في حب امرأة أخرى حينما بدأ علاقة غرامية مع إليزابيث أبوت (تيلدا سوينتون) التي كانت متزوجة وتكبره سنًا. في 8 ديستمبر 1941 قطعت علاقتها به تاركة له ورقة مكتوب فيها "سُعِدت بلقائك".
عندما كان طاقم سفية السحب في روسيا، سمعوا عن هجوم بيرل هاربر فأخبر مايك الطاقم أن سفينته "تشلسي" انضمت إلى بحرية الولايات المتحدة. عمل طاقم تشلسي أثناء الحرب على سحب السفن المتضررة. في أحد الأيام وقف الطاقم على سفينة دمرتها قذيفة غواصة، فعزم الطاقم على مهاجمة الغواصة يو-بوت التي دمّرت السفينة. انطلقت تشلسي لترتطم بالغواصة فغرقتا كلاهما وغرق كل الطاقم عدا بنجامين ومعه رجل آخر.
في عام 1945 عاد بنجامين إلى نيو أورلينز ليكتشف أن ديزي -التي أصبح عمرها 21 عامًا- أصبحت راقصة ناجحة في مدينة نيويورك. في عام 1947، التقى بنجامين بتوماس بوتون مجددًا فأخبره أنه والده وورّثه منزله وقاربه وممتلكات أخرى للعائلة ثم توفي بعد ذلك بوقت قصير. في عام 1951 جاء بنجامين إلى مدينة نيويورك ليلقى ديزي في أحد عروضها ليكتشف أن ديزي واقعة في حب أحد راقصي الفريق فيمضي على مضض محاولًا تقبل الأمر. تتوقف ديزي عن الرقص بعد أن كُسِرت ساقها في حادثة سير وقع لها في باريس نتيجة لتواتر أحداث صغيرة سيئة. أتى بنجامين إلى باريس ليطمئن على حالتها، فعَجِبت من منظره الشاب لكنها طلبت منه أن يبتعد عنها. في عام 1962 عادت ديزي إلى نيو أورلينز والتقت ببنجامين. وقعا في الحب وانتقلا معًا إلى شقة. في هذه الأثناء كانا جسديًا في نفس العمر تقريبًا لكنهما كانا قلقين من أن ديزي تكبر وبنجامين يصغر. في عام 1967 اكتشف بنجامين أن كيوني توفيت وأن ديزي حامل. في عام 1968، ولدت ديزي طفتلها كارولاين. في عام 1969، ترك بنجامين العائلة بعد أن باع ممتلكاته وأعطاها لديزي لأنه اعتقد أنه لن يكون قادرًا على أن يكون أبًا للطفلة لأنه يصغر ولأن ديزي لن تكون قادرة على الاعتناء بطفلين.
بعد أن قرأت كارولاين هذا الجزء، اكتشفت أن بنجامين هو والدها فحزنت لأن ديزي لم تخبرها بذلك طوال تلك المدة، لكنها اكتشفت أيضًا أن بنجامين كان يرسل لها بطاقات بريدية من كل مكان في كل عيد ميلاد لها مُعبرًا عن حبه لها.
في عام 1980، عاد بنجامين ليلتقي بديزي في صالة الرقص التي تملكها. كانت ديزي -التي أصبح عمرها 56 عامًا- متزوجة من روبرت وليامز. تقول ديزي لزوجها ولابنتها أن بنجامين صديق قديم للعائلة. التقت ديزي ببنجامين في شقته وتبادلا الحب، إلا أنهما أدركا أن ديزي أصبحت كبيرة على أن تبقى مع بنجامين. استمر جسد بنجامين في النمو للأصغر. في علم 1991 تلقت ديزي مكالمة من نشطاء اجتماعيين أخبروها أنهم وجدوا بنجامين -الذي بدى جسديًا بعمر 12 سنة- وأنهم اتصلوا بها لأن اسمها متكرر في يومياته. كان النشطاء يعتقدون أن بنجامين مصاب بالخرف لأنه لا يستطيع تذكر أي شيء عن ماضيه. انتقلت ديزي إلى دار الرعاية لتعتني ببنجامين في أواخر القرن العشرين، وفي هذه الأثناء نسي بنجامين القدرة على المشي والكلام.

في عام 2002، أزيلت ساعة محطة القطار التي صنعها غاتو واستبدلت بساعة أخرى. في ربيع عام 2003، توفي بنجامين الذي بدى جسديًا كرضيع بعد أن أغلق عينيه لينام في حضن ديزي. أخيرًا انقطع التيار الكهربي بسبب الإعصار، وبينما تستعد كارولاين لمغادرة الغرفة، توفيت ديزي.

(The Curious Case of Benjamin Button (2008


الفيلم حاصل على نسبة 72% على موقع الطماطم الفاسدة .

Memento 2000





Memento (2000)





Movie name      : Memento (2000)
Year                   : (2000)
Category            :  Mystery, Thriller  
Duration            : 113 min
Ratings IMDb    : 8.5/10
Rrottentomatoes : 92/100
Director              :  Christopher Nolan
Writer                 :  Christopher Nolan (screenplay), Jonathan Nolan (short story "Memento Mori")


Stars                   : Guy Pearce, Carrie-Anne Moss, Joe Pantoliano, Mark Boone Junior, Russ Fega, Jorja Fox, Stephen Tobolowsky, Harriet Sansom Harris, Thomas Lennon, Callum Keith Rennie, Marianne Muellerleile, Kimberly Campbell, Larry Holden


Trailer                






Storyline  

A man creates a strange system to help him remember things; so he can hunt for the murderer of his wife without his short-term memory loss being an obstacle.

Memento (2000)


Leonard Shelby has short term memory loss resulting from an injury he sustained which was associated with the murder of his wife. He remembers his life prior to the incident, such as being an insurance claims investigator. He has learned to cope with his memory loss through dealing with a man named Sammy Jankis, a person he investigated professionally who also had short term memory issues. Some of these coping mechanism are to have a system of where to place things, talk to people face-to-face if possible rather than on the telephone as to be able to gauge their true intention, take Polaroids and write copious notes, the most important of those which he tattoos on his body so that they become permanent. Leonard's current mission is to find and kill his wife's murderer, who he believes is a man named John G., a name which is tattooed on his body. Over the course of a day, Leonard is assisted in this mission by a few people seemingly independent of each other, including a man named Teddy and a woman named Natalie. However, each time he meets them, he has no idea who they are, why they are helping him and if indeed they are working toward the same goal as him.



اسم الفيلم     :  تذكار 2000

قصة الفيلم

 هو فيلم إثارة وتشويق أمريكي من إنتاج عام 2001، وهو من كتابة وإخراج كريستوفر نولان عن القصة القصيرة "تذكر أنك ستموت" (بالإنجليزية: Memento Mori) من كتابة أخيه الكاتب جوناثان نولان. الفيلم من بطولة جاي بيرس في دور ليونارد شلبي، وهو محقق جرائم تأمين سابق يبحث عن قاتل زوجته. وفي خلال عملية اغتصاب زوجته يصاب ليونارد بضربة على رأسه تفقده القدرة على تذكر الأحداث القريبة أي الذاكرة الحديثة مما لا يمكنه من تكوين أية ذكريات جديدة، ولكي يمكّن نفسه من التعامل مع هذه الحالة فأنه يستعين بكتابة العديد من الملاحظات والصور وحتى الوشوم على جسده ليذكر نفسه بالأشخاص والأماكن والأحداث. ويساعده في التحقيق تيدي والذي يقوم بدوره جو بانتوليانو ووناتالي والتي تقوم بدورها كاري آن موس ولكن في نفس الوقت فإنه لا يثق بأي منهما.


تذكار 2000


يتم سرد القصة عن طريق تسلسلين للأحداث يتناوبان عبر الفيلم، أحدهما بالألوان والثاني بالأبيض والأسود، الأحداث التي تجري بالألوان تروي عملية بحث ليونارد عن القاتل بطريقة تسلسل عكسي رجوعا بالزمن إلى الوراء وتكون عبارة عن مشاهد مدة الواحد منها 5 دقائق تقريبا. يبدأ كل مشهد منها بعرض ليونارد وهو لا يستطيع تذكر ما حدث، مما يتركه (والمشاهد) حائرا فيم فيه هو الآن أو ماذا كان يفعل، وينتهي عندما تبدأ ذكرياته بالخفوت. أما المشاهد بالأبيض والأسود فيتم سردها بترتيب زمني صحيح وتعرض ليونارد وهو في غرفة فندق يتكلم عبر الهاتف مع شخص مجهول. ومن خلال هذه المشاهد يحكي قصة الفيلم. وقبيل نهاية الفيلم يندمج التسلسلان في تسلسل واحد ملون يفضي إلى ذروة الفيلم.


تذكار 2000


عرض الفيلم لأول مرة عام 2001 في مهرجان سندانس للأفلام (بالإنجليزية: Sundance Film Festival) وقوبل بالترحيب الكبير، كما لاقى نفس الترحيب عند عرضه بدور السينما وقد قوبل الفيلم بالمديح من قبل النقاد لتركيبته الفريدة ولأسلوبه المتميز في معالجة قضايا مثل الذاكرة والعنف والحزن والانتقام. وقد حقق الفيلم نجاحا على شباك التذاكر وتم ترشيحه لجائزتي أوسكار عن فئات أفضل تحرير وأفضل نص مقتبس. بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

Memento 2000



الفيلم حاصل على نسبة 92% على موقع الطماطم الفاسدة.

الأحد، 29 مارس 2015

Catch Me If You Can 2002





Catch Me If You Can (2002)





Movie name      : Catch Me If You Can (2002)
Year                   : (2002)
Category            :  Biography, Crime, Drama 
Duration            : 141 min
Ratings IMDb    : 8/10
Rrottentomatoes : 96/100
Director              :  Steven Spielberg
Writer                 :  Jeff Nathanson


Stars                   : Leonardo DiCaprio, Tom Hanks, Christopher Walken, Martin Sheen, Nathalie Baye, , Amy Adams, James Brolin, Brian Howe, Frank John Hughes, Steve Eastin, Chris Ellis, John Finn, Jennifer Garner, Nancy Lenehan, Ellen Pompeo


Trailer                





Storyline  

A true story about Frank Abagnale Jr., who, before his 19th birthday, successfully conned millions of dollars' worth of checks as a Pan Am pilot, doctor, and legal prosecutor.

New Rochelle, the 1960s. High schooler Frank Abagnale Jr. idolizes his father, who's in trouble with the IRS. When his parents separate, Frank runs away to Manhattan with $25 in his checking account, vowing to regain dad's losses and get his parents back together. Just a few years later, the FBI tracks him down in France; he's extradited, tried, and jailed for passing more than $4,000,000 in bad checks. Along the way, he's posed as a Pan Am pilot, a pediatrician, and an attorney. And, from nearly the beginning of this life of crime, he's been pursued by a dour FBI agent, Carl Hanratty. What starts as cat and mouse becomes something akin to father and son.



اسم الفيلم     :  أمسكني لو استطعت 2002

قصة الفيلم

هذا الفيلم هو فيلم جريمة وسيرة ذاتية أمريكي من إنتاج سنة 2002 وإخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس. وكريستوفر واكن .. الفيلم مبنيّ على قصةٍ حقيقيةٍ وهي قصّةُ فرانك أباغنيل الذي زوّر شيكاتٍ ومِهَن وشهادات وعَمِلَ بها قبل بلوغه التاسعة عشر، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي لملاحقته برئاسة كارل هانرتي. تَلقّى الفيلم إشادة إيجابيّة من النُقّاد ورُشِحَ لنيل جائزتي أوسكار و22 ترشيحاً نال منها 13 جائزة.


أمسكني لو استطعت 2002


تدور أحداث الفيلم حول الفتى فرانك أباغنيل الذي يهرب من بيت عائلته بسبب طلاق والديه وهو في سن السادسة عشر. ويعتمد علي مهارته في تزوير الشيكات المختلفة. يستخدم فرانك هذه المهارات في تحصيل أكثر من 2.5 مليون دولار. ومع مرور الوقت يُصبحُ أكثَرَ جُرأة فيقوم بتزوير بياناته لِصُبِحَ مٍاعدَ طيّار حيثُ سافر للكثير من المُدن بصورة غير قانونية، ثُمّ قام بتزوير شهادة طبيب وعَمِلَ لفترة كطبيب أطفال في إحدى المُستشفيات، وأخيراً، دخلَ سِلكَ المُحاماة واجتاز امتحان الأهلية وحصل على وظيفة المدعي العام. خلال عمليات التزوير نجد الضابط الفيدرالي كارل هنراتي يطارد فرانك في مطاردات دولية ولكنه يجد نفسه متأخرا خطوه عنه دائما. حتى يستطيع القبض عليه في فرنسا ويُحكم عليه بالسجن الانفرادي لـ12 سنة، ولكن تستخدم الـFBI سُلتطها للإفراج عنه وتُجبره للإنضمام والعمل لديهم في قسم مُكافحة جرائم الغش والتزوير.

أمسكني لو استطعت 2002




الفيلم حاصل على نسبة 96% على موقع الطماطم الفاسدة.

الأربعاء، 25 مارس 2015

American History X 1998





American History X (1998)





Movie name      : American History X (1998)
Year                   : (1998)
Category            :  Crime, Drama
Duration            : 119 min
Ratings IMDb    : 8.6/10
Rrottentomatoes : 96/100
Director              :  Tony Kaye
Writer                 :  David McKenna


Stars                   : Edward Norton, Edward Furlong, Beverly D'Angelo, Jennifer Lien, Ethan Suplee, Fairuza Balk, Avery Brooks, Elliott Gould, Stacy Keach, William Russ,Guy Torry , Joe Cortese, Antonio David Lyons, Alex Sol


Trailer                




Storyline  

A former neo-nazi skinhead tries to prevent his younger brother from going down the same wrong path that he did.

Derek Vineyard is paroled after serving 3 years in prison for killing two thugs who tried to break into/steal his truck. Through his brother, Danny Vineyard's narration, we learn that before going to prison, Derek was a skinhead and the leader of a violent white supremacist gang that committed acts of racial crime throughout L.A. and his actions greatly influenced Danny. Reformed and fresh out of prison, Derek severs contact with the gang and becomes determined to keep Danny from going down the same violent path as he did.



اسم الفيلم     :  التاريخ الأمريكي إكس 1998

قصة الفيلم

هو فيلم أمريكي من إنتاج عام 1998 من إخراج توني كاي وآلان سميثي وبطولة إدوارد نورتون وإدوارد فورلونغ. الفيلم حقق نجاحاً كبيراً وأثار ضجة أكبر حيث أنه تناول موضوع العنصرية ضد السود في الوقت الحالي، وقد ترشح إدوارد نورتون عن دوره في الفيلم لـ جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي لكنه لم ينالها، الفيلم له تقييم عال جداً على موقع IMDb وهو من ضمن المراكز الخمسين الأولى وقد صنف كأحد أكثر الأفلام عنفاً في التاريخ في استطلاع أجرته مجلة Entertainment Weekly عام 2007.


التاريخ الأمريكي إكس 1998


تبدأ أحداث الفيلم عند خروج ديريك، إدوارد نورتون من السجن فيعرض المخرج القصة بتسلسلين أولهما قصة كيف دخل ديريك إلى السجن بعد أن قتل شابان أسودان كانا يحاولان سرقة سيارته ويتابع مسيرة حياته في السجن وفي نفس الوقت يعرض الأحداث التي يواجهها بعد خروجه من السجن فيجد أخيه الأصغر داني قد انضم إلى مجموعة من النازيين الجدد والتي كان هو قائدها قبل أن يدخل السجن والسبب الوحيد الذي جعل داني ينضم إلى هذه المجموعة هو اقتداءً بأخيه الأكبر لكن ما لا يعلمه داني هو أن أخيه ديريك قد تغير في السجن وأن له الآن صديقاً أسود اللون.
من خلال أحداث الفيلم يظهر سبب حقد ديريك على الزنوج فوالده الذي كان اطفائياً قد قتل على يد مجموعة من الزنوج بطريق الخطأ في محاولة لأطفاء حريق في حي يسكنه الزنوج. يحاول ديريك أن يبعد أخيه عن هذا المسار لكن داني يشعر بأن هذه خيانة من قبل أخيه.

الفيلم رائع جداً ويعطي صورة دقيقة عن العنصرية ومن يحملها ... فلا يعلم الشخص معناها وضررها إلا من خلال التجارب، والفيلم يعرض تجربة ديريك بالسجن فكان من يحميه عكس من يتوقع ... شاهدوا الفيلم وستجدون أنه من أفضل الأفلام التي تحكي عن الواقع .


التاريخ الأمريكي إكس 1998


الفيلم حاصل على نسبة 96% على موقع الطماطم الفاسدة.

300 : Rise of an Empire 2014




300 : Rise of an Empire 2014




Movie name      : 300 : Rise of an Empire (2014)
Year                   : (2014)
Category            :  Action, Drama, Fantasy
Duration            : 102 min
Ratings IMDb    : 6.3/10
Rrottentomatoes : 53/100
Director              :  Noam Murro
Writer                 :  Zack Snyder ... (screenplay) &
Kurt Johnstad ... (screenplay)
Frank Miller ... (graphic novel "Xerxes")


Stars                   : BSullivan Stapleton, Eva Green, Lena Headey, Hans MathesonCallan MulveyDavid WenhamRodrigo SantoroJack O'ConnellAndrew TiernanIgal NaorAndrew PleavinPeter MensahAshraf BarhomChristopher Sciueref

Trailer                






Storyline  

Greek general Themistokles leads the charge against invading Persian forces led by mortal-turned-god Xerxes and Artemisia, vengeful commander of the Persian navy.

After its victory over Leonidas' 300, the Persian Army under the command of Xerxes marches towards the major Greek city-states. The Democratic city of Athens, first on the path of Xerxes' army, bases its strength on its fleet, led by admiral Themistocles. Themistocles is forced to an unwilling alliance with the traditional rival of Athens, oligarchic Sparta whose might lies with its superior infantry troops. But Xerxes still reigns supreme in numbers over sea and land.



اسم الفيلم     :  300 نهوض إمبراطورية 2014

قصة الفيلم

هو فيلم تاريخي، ملحمي ودرامي أمريكي للمخرج نوام مورو، صدر لأول مرة في دور السينما في 5 مارس 2014. يعتبر الفيلم الجزء الثاني لفيلم 300.


الفصل الجديد من ملحمة 300 يأخذ الأحداث المثيرة إلى ساحة جديدة للمعركة، في البحر هذه المرة؛ حيث يقوم قائد اليونان ثيميستوكليس بمحاولات لتوحيد اليونان كلها من خلال قيادة عملية من شأنها أن تغير مسار الحرب. الفيلم يضع ثيميستوكليس ضد القوات الفارسية الضخمة بقيادة المعبود البشري زركيس، وأرتيميزيا قائدة البحرية الفارسية التي تسعى للانتقام.

المخطط الزمني للفيلم يبدأ عند محاولة الفرس الأولى لغزو بلاد الإغريق أي قبل أحداث فيلم 300 ونرى بالتفصيل الأسباب التي دفعت ملك الفرس الجديد (أكسيرسيز) للحرب، ليعود بعد ذلك ونشاهد مقاطع متزامنة مع أحداث الجزء الأول مع الحديث عن الأساطير اليونانية والأحداث الخيالية لينتهي الفيلم أخيراً بعد انتهاء احداث الجزء الأول. الفيلم كان من بطولة سوليفان ستابلتون الذي لعب دور قائد اليونان (ثيموستكلس) وأيفا غرين أحد الجوانب الإيجابية في هذا الفيلم الذي لعبت دور قائدة الأسطول الفارسي (آرتيميسا) مع ظهور لعدة وجوه سابقة مثل لينا هيدي (الملكة غورو)، دافيد وينهام (ديليوس) ورودريغو سانتورو (أكسيرسيز).

300 نهوض إمبراطورية 2014


يعاب على الجزء الثاني من 300 أنه لم يقدم أي شيء جديد أو مختلف يستطيع أن يتفوق فيه على سابقه، فسمعة الفيلم الأصلي وشهرته كانت بسبب طريقة إخراجه المختلفة والطريقة التي تم صنع الفيلم من خلالها، فعند تصوير جزء ثاني لا يمكنك تكرارا أعمال الجزء الأول ولكن بنص مختلف حيث فشل في أحياء ظاهرة سينمائية بعد 8 سنين على الأغلب سنرى المزيد منها في المستقبل القريب. يوجد بعض المقاطع الجيدة في هذا الفيلم مما يجعل مشاهدته مقبولة وممتعة في بعض الأحيان، ولكن لوصفه بكلمات واضحة جداً كان الفيلم مخيباً للآمال.

300 نهوض إمبراطورية 2014


تلقى الفيلم الكثير من الآراء السلبية بنسبة كبيرة من قبل النقاد والمشاهدين، لكن كما اعتدنا قوة الجزء الأول مهدت الطريق لوصول إيرادات الفيلم إلى (330 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرها (110 مليون دولار)، المقطع الختامي في الفيلم قد يبشر بجزء ثالث قادم وإن حدث ذلك فلنأمل أن يتم بطرية مختلفة ويقدم لنا المزيد عما لم يستطع الجزء الثاني من تقديمه.






الفيلم حاصل على نسبة 53% على موقع الطماطم الفاسدة.